ليما وأوبيري يفوزان بماراثون بوسطن

في أحداث رياضية مثيرة، تمكن العداء الإثيوبي سيساي ليما من تحقيق فوز مذهل في ماراثون بوسطن، وذلك بعد تقديم أداء رائع وهيمنته على معظم مسار السباق. قطع ليما مسافة الماراثون، الممتدة على مدى 128 عامًا، في زمن قياسي بلغ ساعتين و6 دقائق و17 ثانية، محققًا بذلك عاشر أسرع زمن في تاريخ هذا الحدث العريق.

وفي الجزء الأول من السباق، تميز ليما بأداء قوي حيث أنهى النصف الأول في 60 دقيقة و19 ثانية، متقدمًا بفارق زمني كبير قدره 99 ثانية عن جيوفري موتاي، صاحب الرقم القياسي في السباق الذي سجله عام 2011.

من جهة أخرى، نجح العداء الإثيوبي موهامس ايسا في المنافسة على الصدارة خلال المراحل الأخيرة من السباق، حيث أنهى الماراثون في المركز الثاني بفارق 41 ثانية فقط عن ليما. أما العداء إيفانز شيبيت، الفائز باللقب مرتين سابقًا، فقد حل في المركز الثالث.

وفي فئة السيدات، تمكنت العداءة الكينية هيلين أوبيري من الفوز بلقب الماراثون، متفوقة على منافستها شارون لوكيدي بفارق ضئيل قدره 8 ثواني فقط. وأصبحت أوبيري أول عداءة تحقق الفوز بماراثون بوسطن مرتين متتاليتين منذ عام 2005، في إنجاز يعكس تألقها وقوتها البدنية والذهنية في هذا الحدث الرياضي العالمي.

chevron_left

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Commentaire
Nom
E-mail
Site